بطولة نادي الشارقة للصقارين للتلواح 2019

بطولة نادي الشارقة للصقارين للتلواح 2019
اختتمت يوم السبت النسخة الثالثة من بطولة نادي الشارقة للصقارين، تلواح، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة ونائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، في منطقة مليحة الصحراوية بالشارقة.

تم تنظيمها بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، HHC.

كانت منافسات اليوم الختامي مخصصة للشباب، وتم تكريم جميع الفائزين في المنافسة التي استمرت ثلاثة أيام في حفل حضره عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لـ HHC، ونائبه راشد بن مريخان، بينما قام محمد خليفة البدواوي، رئيس نادي الشارقة للصقارين، بتقديم الجوائز والكؤوس بحضور عبدالعزيز بن سلطان العلي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ونائب رئيس نادي الشارقة للصقارين.

أقيمت البطولة على مسار جديد، "السنّة"، وهو الأول من نوعه في العالم، حيث لم تتجاوز الصقور المسافة المحددة التي تبلغ 400 متر حيث حلقت في مسار مستقيم.

قال عبدالله حمدان بن دلموك، "نهنئ لجنة بطولة الشارقة على تقديم السنّة، وهو مفهوم مبتكر سيحسن من المنافسة في الصقارة. نحن دائمًا على استعداد للتعاون ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات لتحقيق هدف مشترك."

قال العلي، "البطولة، التي هي في عامها الثالث فقط، نمت بشكل كبير من عام لآخر. لقد جذبت مشاركة قوية من الصقارين من داخل وخارج الإمارات."

فاز الشاب الإماراتي، محمد أحمد الكتبي، في فئة الشباب لجير فرخ مع طائره المسمى "خزام" الذي سجل زمنًا قدره 18.688 ثانية. واحتل الصقار حمدان خلفان المزروعي المركز الثاني، بينما جاء محمد راشد بن سرود المنصوري صاحب "مطافوك" في المركز الثالث.

واصل الصقار راشد سعيد علي بن سرود المنصوري تألقه في البطولة، عندما حقق المركز الأول في فئة الجير النقي وجير فرخ مع طائره "مخول" الذي قطع مسافة السباق بزمن قدره 18.028 ثانية، بينما حقق طائر آخر "وضحة" المركز الثاني وجاء طائر محمد مصبح عبدالله بن غليطة الغفلي في المركز الثالث.

في فئة الجير النقي وقيرموشة جير (البالغين)، احتل الطائر "هاشم" المركز الأول بزمن قدره 19.319 ثانية، وجاء في المركز الثاني طائر منصور أحمد سالم بن غدير الكتبي، بينما ذهب المركز الثالث لطائر غدير سهيل سالم بن غدير الكتبي.

يستعد الفائزون أيضًا لبطولة فزاع للصيد بالصقور، تلواح، التي ستقام من 2 إلى 18 يناير من العام القادم في الروية، بجانب شارع الإمارات، دبي. قال الصقار أحمد، البالغ من العمر تسع سنوات، والذي شارك في البطولة الصغيرة، إنه استوحى الفوز من والده.

قال غدير سهيل، البالغ من العمر 12 عامًا، والذي فاز ثلاث مرات سابقًا، إنه دائمًا ما يختار أفضل صقر لديه للفوز، بينما أكد محمد بن راشد المنصوري، البالغ من العمر 12 عامًا، أن تدريبه الذي بدأ في طفولته المبكرة ساعده على الفوز في المنافسة.